213

0

أبناء الجزائر يغرسون الأشجار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

إحياءا لليوم الوطني للشهيد

 

إحياءا لليوم الوطني للشهيد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات الأسبوع الثقافي التاريخي حول الثورة الجزائرية تحت شعار : "أبناء الشهداء يتذكرون ويتضامنون مع فلسطين" في طبعتها ال24 بمقر سفارة دولة فلسطين بدالي إبراهيم الجزائر.

 

نزيهة سعودي 

 

 حضر افتتاح التظاهرة التي نظمت من طرف "جمعية مشعل الشهيد" بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر، كل من إطارات السفارة وممثل مجلس الأمة والمجتمع المدني ومحافظة الغابات لولاية الجزائر وبلدية دالي ابراهيم، إضافة إلى البراعم التي أرادت غرس أشجار الزيتون من أجل إخوانها الفلسطينيين.

في البداية استهل سفير دولة فلسطين فايز أبو عيطة فعاليات التظاهرة بتقديم تحية إخلاص و تقدير من الشعب الفلسطيني إلى الشعب الجزائري، معبرا عن حجم المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين اليوم، مؤكدا أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني جريمة في حق الإنسانية.

 

 

كما تحدث أبو عيطة عن إنطلاق المعركة في مدينة رفح والتي أسفرت في يومها الأول عن 70 شهيد ومئات الجرحى، مثمنا دور الصحفيين الشجعان الذين يضحون بانفسهم من أجل نقل الوقائع والصور لحظة بلحظة.

و أوضح سفير دولة فلسطين أن الحرب كشفت عن الوجه الحقيقي الاجرامي لهذا الاحتلال، خاصة و أن أغلب الشهداء من نساء و أطفال و شيوخ بنسبة 70% ، مشيرا إلى أن الجرائم ترتكب على الهواء مباشرة لتهز ضمائر البشرية.

كما أكد أن الشعب الفلسطيني لم يعد يثق في الضمير العالمي، وأثبت الصمود الأسطوري لمعركة الشعب الفلسطيني بعد ممارسة المجتمع الدولي للكذب و التضليل بأبشع صفاته، إلا أن الشعب الفلسطيني واصل النضال من أجل أن يحيا شعبه و في سبيل تعزيز صموده على أرضه، قائلا "معركتنا معركة وجود على هذه الأرض والمستقبل للشعب الفلسطيني".

و من جهته قدم المجاهد الرمز محمد طاهر عبد السلام كلمة رمزية ثورية مبرزا أن الشعب الجزائري له موقف ثابت لا يتغير ولن يعترف بما يسمى "إسرائيل".

كما أعلن رئيس جمعية مشعل الشهيد عن برنامج الأسبوع الثقافي، منددا بالجرائم الصهيونية الوحشية ضد أبناء فلسطين، مشيرا أن البرنامج يعرف مساهمة الرياضيين الجزائريين القدامى خلال الثورة التحريرية بمشاركة عمار بوكروني الذي حقق انتصار الجزائر ضد فرنسا، والذي سيكون يوم الأربعاء بجريدة المجاهد للانطلاق نحو عدة ولايات منها البويرة وتقورت وسطيف وغيرها من الولايات لغرس أشجار الزيتون.

وفي الأخير قدم الشاعر ابراهيم قارة علي، قصيدة حول القدس وفلسطين، كما تم عرض أنشودة من طرف أطفال الجزائر موجهة إلى أطفال فلسطين.

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة !

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً

Barakanews213@gmail.com
barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services