193

0

اجتماع الحكومة: جهود حكومية لمتابعة "عملية الرقمنة ومراقبة النفقات وترشيد المالية العامة"

 

ترأس الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم الأربعاء ، اجتماعًا للحكومة، خصّص لمتابعة التقدم الحاصل لعملية رقمنة عدة قطاعات لاسيما المالية مع الالتزام بالمواعيد المحددة وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي، وضرورة مواجهة تحديات الرقمنة بشكل منسق ومتكامل، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة التنسيق بين بيانات القطاعات وتطوير العلاقات التشغيلية بين مختلف مراكز البيانات الجاري إنشاءها.

مريم بوطرة 

كما واصلت الحكومة دراسة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات ممارسة الرقابة الميزانية، وذلك لتنفيذ أحكام القانون رقم 23-07 المتعلق بقواعد المحاسبة العمومية والتسيير المالي، بهدف تعزيز المقاربة الجديدة لمراقبة النفقات وترشيد المالية العامة.

 

تنمية القطاع النفطي: إطار جديد لتنظيم تخزين وتوزيع المنتجات النفطية"

وفي إطار الأعمال الحكومية، تمت دراسة مشروع مرسوم تنفيذي ينظم أنشطة تخزين وتوزيع المنتجات النفطية، بهدف وضع إطار تنظيمي جديد يسهم في بروز سوق تنافسية للمنتجات النفطية وتعزيز الطابع المهني لهذا القطاع الهام من الصناعة النفطية الوطنية.

 

وقد استمعت الحكومة إلى عرضا حول بعث الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية،بهدف تعزيز حوكمتها وجعلها أكثر استجابة للاحتياجات الاقتصادية، وذلك في إطار الإصلاحات الشاملة التي تهدف إلى تحسين مناخ الأعمال وتشجيع ريادة الأعمال، وخاصة بالنسبة للشباب حاملي المشاريع.

 

 

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services