369

0

الصالون الدولي للنظافة والتطهير...ملتقى لتبادل الخبرات بين المهنيين

 

 

 

تعد المعارض المتعلقة بمجال معدات النظافة والتطهير منصة لعرض أحدث التقنيات والمنتجات من قبل مختلف الشركات، كما أنها تتيح فضاء للتعرف على أخر التطورات والحلول المتاحة في السوق.

 

شروق طالب

 

وباعتباره ملتقى لتبادل المعرفة والخبرات بين المهنيين في مجال النظافة والتطهير فهو بذلك يعلب دورا محوريا في التوعية بأهمية النظافة في الحفاظ على الصحة والبيئة، بالإضافة الى التحفيز على ابتكار منتجات و تقنيات بإمكانها المساهمة بشكل مباشرة في هذا القطاع. 

وهذا ما سعى اليه الصالون الدولي للنظافة والتطهير بقصر المعارض المنظم من قبل وكالة CREAT’EVENTS بوصاية من وزارة البيئة والطاقات المتجددة، لمواكبة المعارض العالمية في مجال النظافة الصناعية.

 

نظام الايكو_جمع لاسترجاع و معالجة النفايات

وفي هذا الصدد تحدثت فليفتي حرية رئيسة مصلحة الاتصال بالوكالة الوطنية لنفايات، عن مشاركة الوكالة في هذا الصالون الذي يدخل ضمن مهامها في تقديم الدعم والمساعدة للجماعات المحلية والمؤسسات الناشطة في مجال تسير النفايات، وبالإضافة إلى كل الشركات المنتجة التي سيكون لديها بالضرورة مخلفات ونفايات، والتي تحتاج الى تسيير و فرز.

وكخاصية أضيفت مؤخرا لفرز النفايات، أكدت فليفتي بأن الوكالة الوطنية ستتكفل عبر نظام الايكو_جمع باسترجاع ومعالجة النفايات المغلفة من خلال وضع الميكانيزمات المناسبة لذلك، مشيرتا على ان هذا النظام سيسمح "بالدفع نحو خلق مؤسسات استرجاع وتدوير، وكذا توفير مناصب شغل، واسترجاع النفايات وجعلها إضافة للمنشآت التحويلية بالجزائر.

 

DEKACHIM شركة لمبيدات الحشرات

وللتعرف أكثر على ما تقدمه الشركة تواصل مع جريدة بركة نيوز ممثل ديكا-شيم توسي محمد أمين، الذي نوه إلى ان فكرة مبيدات الحشرات كانت خلال العمل سابقا في منتجات معالجة الأشجار من مختلف المعيقات لنمو المحصول الفلاحي من بينها الحشرات، وبهذا أخذنا المادة الفعالة في تلك المنتجات بنسب أقل لتكون أكثر امانا على الانسان والبيئة وفي نفس الوقت تقضي على معظم أنواع الحشرات.

و أشار ذات المتحدث بأن مشاركة DEKACHIM في الصالون الدولي للنظافة والتطهير تصب في اطار تعقيم وتطهير المحيط من مختلف الحشرات التي بإمكانها ان تكون سببا في نقل الميكروبات للإنسان وكذا في تلف المنتجات الغذائية بصفة عامة.

وبخصوص أنواع المبيدات ذكر توسي بأن الشركة تقدم 5 منتجات من بينها دلترين بتركيز 2.5% من مادة دلتامثرين، وهو مخصص لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة على غرار السوس، ذباب الرمل، الصراصير والبعوض وغيرها، بالإضافة إلى رادلاين بتركيز مادتي سيبار مترين 5% و تترامثرين 1%.

وذكر ممثل الشركة ان من المادة الفعالة ألفا سيبار مترين 5% تم إنتاج منها مبيد ستارفيكس، وبالنسبة لمبيد "جلال" فهو بتركيز 0.3% من دلتامترين، وأخيرا ستوربيد من مادة سيبار مترين بتركيز عالي يصل إلى 10%، مشيرا إلى أن كل المنتجات تعتبر بدائل ممتازة لمبيدات الحشرات العالمية.

 

شركةSUROIL المختصة في استراد آليات التنظيف

وفي هذا السياق أوضحت وريدة فصيل المسؤولة عن الاتصال والتسويق لشركة "سوروال"ْ بأنها مؤسسة مختصة في مجال التنظيف والتطهير بطرق وآليات احترافية، وهي موجهة للشركات الخاصة والفنادق وكذا كبرى المؤسسات الوطنية.

كما أشارت أنSUROIL سجلت عدة مشاركات في عدة معارض بالإضافة إلى الصالون الدولي للنظافة والتطهير الذي يعتبر هدفه نفس هدف الشركة، وبخصوص أنواع الآليات قالت فصيل بأن هناك عدة معدات للتنظيف على غرار المختصة في تلميع الأرضية، تنظيف السجاد، وكذا التعقيم و التطهير بالبخار، بالإضافة إلى ازالة البقع بكل انواعها، وفي الاخير أكدت على أن الشركة تطمح لتصنيع هذه المعدات محليا بدل من استيرادها.

 

"أسيب" شركة لتحويل البلاستيك إلى مختلف معدات التنظيف

من بين التحويلات المساهمة في الحفاظ على البيئة هي تحويل البلاستيك وفي هذا السياق تواصل معنا ممثل شركة أسيب ACIP، عيسات سيف الاسلام للحديث عن ما تقوم به أسيب حيث ذكر بأنها شركة مكونة من ثلاث أخوة تعمل على تحويل البلاستيك لمختلف المعدات المنزلية لتنظيف والتطهير، مضيفا بان المشاركة في الصالون الدولي للنظافة والتطهير، تمثلت في عرض منتج "مشبك الملابس" الصديق للبيئة بخمسة أنواع مختلفة منها ما تم صنعه بالمادة الأولية ومنه ايضا ما تم اعادة تحويله من النفايات البلاستيكية وذلك للمساهمة في نظافة المحيط بصفة عامة.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services