241

0

أوريدو تخصص منصة تسجيل عبر رمز الاستجابة السريعة للعمال المتبرعين بالدم

نظمت اليوم الأربعاء، مؤسسة أوريدو عملية التبرع بالدم لعمالها بمقرها بأولاد فايت الجزائر العاصمة و كذا قسنطينة و وهران، ذلك تزامنا مع إحياء اليوم العالمي للأمراض النادرة، كما واصلت خطواتها في مجال التحول الرقمي حيث خصصت منصة تسجيل عبر رمز الاستجابة السريعة "code QR" لفائدة الأشخاص المؤهلين للمتبرع بالدم.

نزيهة سعودي

و في هذا الصدد قام عمال أوريدو بتشريف التزامهم مرة أخرى تجاه هذه القضية النبيلة مؤكدين تضامنهم مع المرضى، وفي هذا الصدد قال رمضان جزائري مدير الشؤون المؤسساتية لأوريدو أنه بمناسبة قدوم شهر رمضان، نظمنا هذه العملية مع شريكنا الوكالة الوطنية للدم منذ 15 سنة، مبرزا جديد هذه السنة و هو رمز الاستجابة السريعة متواجد في تطبيق الهاتف النقال يمكن للعامل من تسجيل نفسه و الاستفسار و يتم انتقاء المتبرعين حسب المعايير الطبية لكل شخص.

كما قال جزائري أن المنصة تسمح بدراسة بعض المعايير الطبية لتشخيص المريض و يتقدم للتبرع بدمه، مثمناً التنسيق الموجود بين  نقابة المؤسسة و مديرية الموارد البشرية لأوريدو، مشيرا أن المؤسسة كلها مجندة للأعمال الخيرية التي ستتواصل مع شهر رمضان.

ومن جهتها اعتبرت ليلية بن عمارة أن شركة أوريدو تعتبر من الشركات التي تنشط في هذا المجال، تنظم هذه العملية للتبرع بالدم لإتاحة بنوك الدم لتزويدها بسائل حيوي الذي يحتاجه المرضى، شاكرة كل موظفي أوريدو المتبرعين لتجندهم في هذا العمل الإنساني و الخيري.

رقمنة المعطيات الطبية للعمال المتبرعين بالدم 

كما أوضحت طبيبة عمل المؤسسة أنالجديد لهذه السنة من أجل تقليص وقت انتظار العمال يوم التبرع قامت المؤسسة برقمنة المعطيات الطبية للعمال المتبرعين بالدم مع الاحترام التام للسرية الطبية، مع توزيع الاستبيان للعمال لمعرفة من بإمكانه التبرع بالدم على حسب حالته الصحية، داعية أن تلقى هذه العملية نجاح كبير و عدد الأكياس أكثر من السنوات الفارطة.

في حين كشف سعيد تيليوين الأمين العام لنقابة مؤسسة أوريدو أن هذه العملية تقوم بها شركة أوريدة بعملائها المستشفيات، كما أن شركة أوريدو قامت بهذا التطبيق مع أطباء العمل لتسهيل عملية التبرع بالدم لكي لا يتعطل العامل عن عمله، يتم التسجيل فيه عن طريق بيانات العمل و الإجابة تكون من خلال الأطباء سواء إيجابية أو سلبية حسب حالة العامل الصحية.

للإشارة فإن مؤسسة أوريدو تنظم منذ عدة سنوات عمليات مماثلة حققت نجاحا كبيرا و تجند قوي من قبل العمال و التي سمحت بجمع المئات من أكياس الدم و مساعدة آلاف المرضى|.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services