570

0

إطلاق برنامج تكوين الطلبة ل 700 مشروع مؤسسة مصغرة

أشرف اليوم السبت، وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري،مرفوقا بوزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، بكلية علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر 3، على إطلاق برنامج تكوين الطلبة أصحاب 700 مشروع مؤسسة مصغرة لتمويلها من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.

نزيهة سعودي 

و في هذا الصدد أكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي أن هذا اليوم التكويني جاء لإعطاء إشارة إنطلاق التكوين في المقاولاتية للطلبة المتخرجين في دورة جوان 2023 و التي تعتبر مشاريعهم مؤهلة لتكوين مؤسسات اقتصادية مصغرة، ذلك بالتنسيق مع وزارة إقتصاد المعرفة و المؤسسات المصغرة من أجل خلق ظروف لتطوير مهارات الطالب المقاول طبقا لاحتياجات الجامعة الجزائرية العصرية في الجزائر الجديدة.

و عن الهدف من هذا التكوين يقول بداري أنه يتحقق بشروط تكوين طالب مقاول موجه نحو الابتكار من أجل إنجاح العملية، كما يعتبر استحداث مراكز تطوير المقاولاتية كخلية من أجل تكوين الطلبة إضافة إلى تكوين الطلبة في مجال المقاولاتية و كذا في المهارات الأساسية و المهنية.

و أوضح المسؤول الأول عن القطاع أن 102 مدير مركز تطوير المقاولاتية كونوا بمرافقة وزارة إقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة، و سيتم تكوين 700 طالب آخر متخرج في دورة جوان 2023 و سيتبعه أفواج أخرى للوصول إلى عدد 3700 كمرحلة أولى، مبرزا دور المقاولاتية أنه سيواصل استحداثها وفق معايير من أجل أن تكون منارات للإشعاع و لتكوين طلبة نحو استحداث مجتمع مقاول و مبتكر يخلق الثروة على المستوى المحلي و الوطني.

و في الأخير أكد بداري أن هذه المراكز ستصبح من خلالها جامعة للتكوين و سيلتحق بها دفعات أخرى من أجل احتضان المقاولاتية كهدف من أهداف الجامعة الجزائرية و طبقا للالتزام ال 41 للسيد رئيس الجمهورية الذي تحقق  أهدافه يوما بعد يوم.

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة !

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً

Barakanews213@gmail.com
barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services