296

0

بوغالي يشيد بالإصلاحات الجزائرية المنظمة لبورصة الأوراق المالية

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، بمجموعة من الإصلاحات التي مست بورصة الأوراق المالية الكفيلة بأن تتماشى مع التحولات التي يشهدها الاقتصاد الجزائري. 

بثينة ناصري

وكان هذا خلال إشرافه على يوم برلماني حول "بورصة الجزائر بين الواقع المأمول في تنمية الاقتصاد الوطني"، بمقر المجلس الشعبي الوطني، بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين وكذا البرلمانيون.

 

وأبرز أن الإصلاحات الشاملة الاقتصادية التي باشرها رئيس الجمهورية أرجعت للجزائر هيبتها ومكانتها الدولية من خلال مؤسساتها، منوها إلى مجهودات المجلس في مرافقة هذه التحولات عبر المصادقة على مختلف القوانين وهذا لتحقيق برنامج التنمية الإقتصادية.

 

وقال بوغالي "ان نجاح أي دولة اليوم أصبح يعتمد على تطوير الأسواق المالية، خاصة منها بورصة الأوراق المالية، وهذا ما دفع ببلادنا لاتباع مناهج جديدة وتحيين أخرى واتخاذ قرارات جريئة بإدراج مؤسسات مالية جديدة في البورصة، من أجل تحقيق التطور الاقتصادي.

 

وأشار ذات المسؤول إلى المعاناة التي واجهة المؤسسات الاقتصادية عموما من محدودية التمويل، والذي وفق عائقا أمام التنمية الاقتصادية.

 

وأوضح أن مسألة تمويل التنمية الاقتصادية من المواضيع المطروحة في الجزائر، والتي تعمل السلطات على إيجاد الحلول المناسبة لها، خاصة مع ازدياد الحاجة إلى رؤوس أموال إضافية وتسريع وتيرة التنمية حتى تواكب متطلبات واحتياجات المجتمع على كافة الأصعدة.

كما شدد الأساتذة المحاضرين على ضرورة انخراط مختلف المؤسسات في البورصة، بهدف تصدير منتوجاتها إلى الخارج والبروز في الأسواق العالمية.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services