511

0

سيبا ... أول شركة لإنتاج الطماطم المعلبة في الجزائر

 تحتل الطماطم المعلبة مكانة بالغة الأهمية في الجزائر بحكم أغلب أكلاتنا خاصة  التقليدية، سواء في الأيام العادية  أو المناسبات،ترتكز في تحضيرها على  هذه المادة  لإعطائها نكهة خاصة.

وبالحديث عن معجون الطماطم وهو أحد المنتجات التي يتم استهلاكه على نطاق واسع في الجزائر ،ينبغي الإشارة إلى أهمية  التعرف على الظروف التي يتم فيها إنتاج الطماطم و كيفية تحضيرها وتخزينها للحفاظ على قيمتها الغذائية ، وللتعرف أكثر عن الإنتاج الجزائري في هذا المجال توجهنا لشركة سيبا " sipa مختصة في إنتاج الطماطم المعلبة و الهريسة وأنواع أخرى تحت علامة باستوم bestom.

مريم بوطرة

أين قدم الياس دغمان، مسؤول عن التسويق بذات الشركة لمحة تعريفية بهذه الشركة التي تأسست سنة1965 مقرها في ولاية عنابة ولها خمس فروع ( سوق اهراس، قسنطينة، سكيكدة، الطارف، قالمة) . وهي أول شركة مصدرة لطماطم المعلبة وكذا الهريسة و صلصة البيتزا.

عمليات التفتيش ومدى مطابقة الجودة الصحية

عادة لا تضيف المصانع ذات السمعة الطيبة أي إضافات إلى الطماطم المعلبة عندما تشتري الشركات المختصة في انتاج معجون الطماطم ، يتم تحديد سعر شراء الطماطم والمعجون الناتج بناءً على لون الطماطم وفي هذا الشأن شرح لنا ذات المتحدث بعض الخطوات والتي تعبر عن تميز هذه الشركة.

بحيث تقوم الشركة بإقتناء الطماطم عن طريق الفلاحين أي من الأراضي الخصبة من الشرق الجزائري الطارف قالمة عنابة ،سكيكدة مباشرة إلى المصنع ، ليتولى خبراء المصنع معاينة جودة الطماطم فكلما كان المصنع يحظى بموثوقية ، سهلت عملية السيطرة على جودة الإنتاج في الواقع ،كما ترسل وزارة الصحة وكذا الجهات الوصية من المفتشين إلى المصانع المعروفة ، و يحاول المصنعون التجاوب مع خبراء التفتيش  للحفاظ على اسم علامتهم التجارية.

 على أي أساس يختار الزبون نوعية الطماطم؟

قد يتم تسعير هذه المنتجات أقل بسبب إضافة الألوان الاصطناعية ، وهي مشكلة معقدة، أما إذا كانت الطماطم المستخدمة في المنتج ذات جودة عالية، يكون تركيز البريكس أو المعجون بين 26 و 30 ، وفي هذا الصدد أكد دغمان أن تركيز الطماطم باستوم مع خلاصة جافة هو من 28% وهو المستوى المقبول .

و عن عملية التسويق يقول ذات المتحدث أنه خلال هذه السنة سيتم تسويق منتوجات sipa عبر مختلف ولايات الوطن وعن الأسعار أكد دغمان أنها في متناول المواطن البسيط حتى أن تركيز علبة الطماطم يصل إلى 28% أي يمكن لملعقة صغيرة ان توفر العديد من السعرات وتعطي اللون والمذاق المناسب فهي تعتمد على الجودة بشكل أكبر حتى أنها خالية من المضافات الكيميائية _طبيعية_ حسب ما صرح به ذات المسؤول.

رؤية مستقبلية: جهود الإنتاج، الدعم الرئاسي، والتزام بالجودة في شركة سيبا

أشاد ذات المتحدث بالجهود المبذولة من قبل القائمين على عملية الإنتاج  في سبيل توفير المنتج الصحي للزبائن ، مثمنا مجهودات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن الدعم المقدم سواءً للشركات أو للفلاحين واعتبر مجهوداته استثنائية وقال حتى أنه يقدم الدعم المعنوي وذلك يظهر جليا في تصريحه لمَّا قال " الأرض لمن يخدمها" يعكس هذا التصريح اهتمامه بخدمة الشعب والارض، وأشار إلى بعض التسهيلات في التجهيزات الخاصة بالعمل وحتى تلك التي تتعلق بالقروض البنكية .

وعن رؤية الشركة المستقبلية يقول دغمان أنه في سنة 2024 تعمل الشركة على تغطية السوق الجزائرية بمنتوجاتها العالية الجودة والتي تحمل بصمة خاصة بالإضافة إلى إطلاق منتوج جديد المتمثل في صلصة المقارونة ، وصلصة الطماطم المدششة بالثوم، التي تتميز بكونها منتجات طبيعية 100% ومتعددة الاستخدامات تلبي تطلعاتهم في عالم النكهات والتنوع الغذائي.

وفي الاخير قال ذات المسؤول "نحن نعبر عن تفاؤلنا الكبير لمستقبل الشركة بحيث نظامنا يسعى جاهداً لتلبية تطلعات زبائننا بشكل شامل، حيث نضع الصحة في صلب اهتمامنا ونسعى لتقديم تجربة طهي استثنائية" .

وأبدى إلتزام الشركة بالجودة في كل مراحل الانتاج، بهدف تحقيق توازن مثالي بين الجودة والسعر المناسب وتتطلع إلى أن تظل شركة تحقق رضا العملاء وتلبي تطلعاتهم في النكهات والذوق.

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services