176

0

"منبر أدباء بلاد الشام في لبنان" يعقد أمسية شعرية

  بيروت : عقدت اللجنة "التنسيقية القطرية لمنبر أدباء الشام في لبنان" برئاسة الأديبة الدكتورة رنة يحيى - وهي الفرع اللبناني لمنبر أدباء بلاد الشام - مساء السبت 17-2-2024 أمسية شعرية جامعة بالصوت والصورة عبر الفضاء الإلكتروني تحت عنوان: " من خابية الألم نقرأ " شارك فيها وحضرها جمع من شعراء بلاد الشام بأقطارها الأربعة والوطن العربي. كما حضرها المنسق العام لجماعة "منبر أدباء بلاد الشام" الشاعر محمد شريم وعضو اللجنة التنسيقية العليا للمنبر الشاعر مارون الماحولي. 

    وقد افتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية من رئيسة اللجنة د. رنة يحيى التي أدارت اللقاء وقدمت بمشاركة مقرر اللجنة التنسيقية القطرية للمنبر في لبنان الشاعر حكمت بشنق الشعراء المشاركين الذين احتلت فلسطين المساحة الكبرى من حيز اهتمامهم في هذه الأمسية، حيث أكد الشعراء المشاركون في هذه الأمسية من خلال إبداعاتهم التي قرأوها على تجذر المعاناة الفلسطينية بكل ما يتعرض له أبناء فلسطين من القتل والأسر والتشريد والتهجير - في الوجدان الجمعي للأدباء العرب وأبناء الأمة جمعاء، وخاصة في هذه الظروف التي يتعرض فيها أبناء غزة لحرب إبادة لا ترحم.    

هذا وقد وجه المنسق العام للمنبر في كلمته بهذه الأمسية الدعوة للشعراء والأدباء العرب  لأن يزيدوا من حضورهم الفاعل على الساحة الثقافية العربية في سبيل التأثير على صناع القرار ليمنحوا غزة بشكل خاص - في هذه الظروف العصيبة - وقضية العرب الأولى فلسطين بشكل العام الاهتمام الكافي والعمل الجاد والمؤثر في الأحداث، وذلك في سبيل حماية الشعب الفلسطيني المكلوم ونصرة قضيته العادلة. وفي سياق حديثه أشاد الشاعر شريم بدور الصحافة الجزائرية المتميز بهذا المجال.      وشارك في هذه الأمسية التي استمرت لساعتين تقريبا كل من الشاعر الفلسطيني أنور الخطيب (لبنان)، الشاعر حسن قنطار (سورية)، الشاعر ضياء الكيلاني (مصر)، الشاعر حسام شديفات ( الأردن)، الشاعر محمد مشلوف (الجزائر) الشاعر حسام السراي (العراق). وقد غلب على المشاركات الشعرية التي قدمت في الأمسية نمط القصيدة العمودية.

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services