156

0

أوريدو تشجع مقاولاتية المرأة الريفية في ولاية خنشلة

في إطار سياستها المجتمعية للتنمية المستدامة

 

 

 

كشفت مؤسسةأوريدو أنه مواصلة لعملياتها المواطنة وللتنمية المستدامة، رافقت مشروع انجاز أوّل مزرعة مخصّصة لتربية المواشي الحلوب لفائدة المرأة الريفية لبلدية خيران التابعة لولاية خنشلة.

 

كريمة بندو

 

بمبادرة من الجمعية الولائية " أنامل المرأة الريفية" لخنشلة، تم تدشين هذه المزرعة النموذجية يوم اليوم الاثنين 12 فيفري 2024 وذلك بحضور مُمثّل الوالي وممثلي السلطات المحلية لولاية خنشلة، والسيد رمضان جزايري، مدير الشؤون المؤسساتية لـ Ooredoo، وكذا ممثلو المؤسسات المساهمة في هذا المشروع.

 

وأكدت بذلك أوريدو أنها وفية لبعدها كمؤسسة مسؤولة مجتمعيا وملتزمة في مشاريع التنمية المستدامة، رافقت Ooredoo جمعية " أنامل المرأة الريفية" في هذا المشروع من خلال تقديم مساهمة مالية لإنجاز هذه المزرعة النموذجية المختصة في تربية المواشي الحلوب وكذا إنتاج وبيع منتجات الحليب ومُشتقاته في المنطقة.

 

ةجاء في بيان الشركة أن المزرعة النموذجية هو مشروع طموح يهدف الى دعم المرأة الريفية لمنطقة "خيران"، المتواجدة على بُعد 70 كلم عن ولاية خنشلة، في تربية المواشي الحلوب ولترقية انتاج وتسويق الحليب ومشتقاته. كما سيساهم هذا المشروع النموذجي في خلق فرص الشغل وتحسين البيئة الريفية وحياة سكان المنطقة.

 

بهذه المناسبة، صرّح المدير العام لـ Ooredoo، روني طعمه: " نحن سُعداء بمساهمتنا في انجاز أوّل مزرعة نموذجية لتربية المواشي الحلوب بولاية خنشلة. مساهمة Ooredoo في هذا المشروع للتنمية المستدامة تتماشى مع استراتيجيتها الرامية إلى تشجيع المقاولاتية النسوية، وخاصة النساء الريفيات في المناطق النائية من البلاد. وأنا مُتيقّن بأن هذا المشروع سيكون له انعكاسات إيجابية على سكان المنطقة وسيساهم في خلق ديناميكية اقتصادية وفرص عمل".

 

 

من جهتها، أكّدت رئيسة جمعية "أنامل المرأة الريفية"، زوليخة خوني: "نحن فخورون بإنجاز هذا المشروع الذي يكتسي أهمية كبيرة لسكان المنطقة، لاسيما النساء. أتقدم بتشكراتي العميقة لـ Ooredoo على دعمها الثمين ووقوفها إلى جانبنا من أحل تجسيد هذا المشروع الموجه للمرأة الريفية. نحن متأكدون بأن هذه المزرعة النموذجية ستساهم في تنمية النساء الماكثات في البيت وسكان المنطقة."

 

يذكر أن " أنامل المرأة الريفية" بخنشلة هي جمعية تنشط في مجال تعزيز قدرات المرأة الريفية في مختلف النشاطات الحرفية وتهدف الى اسهامها في التنمية المحلية.

 

وللإشارة قامت أن Ooredoo من قبل بدعم مختلف المبادرات لصالح المرأة لاسيما من خلال إطلاق، منذ عام 2021، تحدي "مشروعي" الذي يكافئ النساء المقاولات وحاملات المشاريع المبتكرة.  

 

كما جسّدت Ooredoo، بالتعاون مع جمعية "اقرأ"، العديد من المشاريع المُوجّهة للمرأة الريفية، لاسيما من خلال المساهمات المالية التي قدمتها لتوفير المعدات التعليمية والتكنولوجية لمختلف مراكز محو الأمية، التكوين وإدماج المرأة "عفيف" في كل من الخروب (قسنطينة) تيماسين (ورقلة) أولاد يحيى خدروش (جيجل) تيزي وزو، عين بسام (بويرة) وكذا مركز بشار.

 

 

 

 

شارك رأيك

التعليقات

لا تعليقات حتى الآن.

رأيك يهمنا. شارك أفكارك معنا.

barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services