وقفات ومواقف

أخبار /
عودة الفتى المفقود في عرض البحر

توفي رجل فقير الحال في إحدى القرى وكانت له زوجة وولد صبي اسمه "رجاء"، فتكفلت أم "رجاء" بالإنفاق على ولدها من ريع نصف قطعة من الأرض ورثتها عن أبيها،

أكمل القراءة
أخبار /
إضاءة: وصية حكيم الذئاب بشأن الضباع في "وادي الصّوان".

في ليلة من الليالي الحالكة أغار قطيع من الضباع على أسرة من الذئاب في "وادي الصوان"، وهو جزء من منطقة شاسعة تسيطر عليها قطعان الذئاب في إحدى الغابات، وقد سمي الوادي باسمه هذا لتواجد...

أكمل القراءة
وقفات ومواقف /
وترجل فارس الحريات، أستاذنا المناضل الحقوقي، المفكر الكاتب الدكتور أحمد المناعي .. سيرة ومسيرة

وترجل فارس الحريات، أستاذنا المناضل الحقوقي، المفكر الكاتب الدكتور أحمد المناعي .. سيرة ومسيرة

أكمل القراءة
أخبار /
مصير ديكة وزراء الأمير!

مصير ديكة وزراء الأمير!

أكمل القراءة
وقفات ومواقف /
بعد تكريمه من دولة ماليزيا... الدكتور عبد العزيز برغوث يشكر مهنئيه عبر العالم

بمناسبة تكريمه بوسام الداتوك وهو من الأوسمة الفدرالية العالية الخاصة التي يكرم بها من قدموا خدمات وإسهامات نوعية لنهضة دولة ماليزيا.

أكمل القراءة
سامية الملوك و سامية الصهيونية

إن عبارة السامية ظلت و مازالت شبحا مقدسا تروج في أوساط بعض المجتمعات الغربية و غيرها،  بقدر مفهومية كل متملق يعيش على حساب من يسمع إليه كما يقول المثل. فقصة الثعلب و الغراب مثلا تن...

أكمل القراءة
حكاية الأعرابي "مسعود" وديناره المفقود

ذات يوم حضر أعرابي فقير الحال واسمه "مسعود" ومعه ولده الصبي إلى مجلس شيخ قبيلته، فوجد عنده نفرا من وجهاء القبيلة، فألقى التحية، ثم هم بالجلوس بوجه عبوس، فلما رآه شيخ القبيلة على تل...

أكمل القراءة
أخبار /
صرخة ضمير حي و شهادة إنصاف موثقة  دفاعا عن القضية الفلسطينية

نتابع منذ أشهر – عبر فضائيات العالم- بطولات أشبال المقاومة الفلسطينية التي فجرتها عملية "طوفان الأقصى" المجيدة أو الحرب الفلسطينية الإسرائيلية

أكمل القراءة
قراءة في كتاب " جنين مريمنا البتول " للأديب: عصري فياض

"جنين مريمنا البتول" مجموعة خواطر للكاتب الفلسطيني” عصري فياض “ صدرت عن دار الجنان للنشر والتوزيع | الأردن تقع في 186 صفحة من القطع المتوسط، تصميم الغلاف : يحيى الشيخ إبراهيم، ق...

أكمل القراءة
وقفات ومواقف /
مرحبا بالأشقّاء ...

فزيارة القائد عبد الفتاح البرهان الى الجزائر من خلال ما تداوله الإعلام،  توضح خطورة التدخل الخارجي

أكمل القراءة
وقفات ومواقف /
ماليزيا تكرم العالم و الخبير الجزائري البروفيسور عبد العزيز برغوث

" في بيئة الحرية والابداع، العقول المهاجرة تتمكّن من إحراز أعلى الجوائز العالمية والنوعية"

أكمل القراءة
وقفات ومواقف /
حكاية الغراب الحقود مع الديك الصياح

ذات ليلة قرر غراب أن ينافس الديكة في عذوبة الصوت وحسنه، فقال في نفسه: ما دمت سأتفوق على الديكة في عذوبة الصوت، فليكن انتصاري عليها بينا مشهودا، ولهذا فإنني لن أنافس الديكة عند الفج...

أكمل القراءة

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة !

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً

Barakanews213@gmail.com
barakanews

اقرأ المقالات البارزة من بريدك الإلكتروني مباشرةً


للتواصل معنا:


حقوق النشر 2024.جميع الحقوق محفوظة لصحيفة بركة نيوز.

تصميم وتطويرForTera Services